حل مشكلة ضعف الانترنت الحل النهائي 2023

السلام عليكم ورحمة الله متابعينا الاعزاء ، اهلا بكم في مقال جديد على مدونتكم مدونة شراع التقنية على بلوجر .
مشكلة ضعف النت او slow problem internet هو موضوع مقالتنا اليوم لأن مشكلة الإنترنت المنخفض هي واحدة من أكثر المشكلات شيوعًا التي يعاني منها الكثير من الأشخاص سواء كانوا يستخدمون أجهزة الكمبيوتر windows أو هواتف ios / Android الذكية ، وقد تلاحظ هذا الشيء أثناء التصفح داخل المواقع المختلفة مثل موقع يوتيوب او جوجل ، لذلك في هذه المقالة سنعرض لك بعض الحلول والخطوات التي يمكنك من خلالها إصلاح مشكلة الإنترنت البطيئ بكل سهولة .

لذا ، إذا كنت مهتمًا بمعرفة ما هي أسباب سوء الإنترنت أو لماذا لم تتحصل على سرعة الانترنت بشكل كامل وتريد معرفة كيفية زيادة سرعة الإنترنت؟ ,وايظا حل مشكلة ضعف الانترنت ندعوك لقراءة هذا المقال الذي سيساعدك من خلال إحدى الطرق المذكورة على حل مشكلة ضعف الإنترنت ان شاء الله تعالى بشكل دائم على هاتفك المحمول .

خطوات حل المشكلة
  • الطريقة الاولى
لحل مشكلة بطئ الانترنت في الهاتف الجوال يجب عليك تتبع التعليمات الاتية :
  • التوجه الى الاعدادات من خلال سحب لوحة الاعدادات السريعة في هاتفك او التوجه الى تطبيق الاعدادات من البرامج الموجودة على هاتفك .
  • باستخدام مربع البحث ابحث عن كلمة SIM ، او البحث يدويا من خلال النظر الى كافة الخيارات المعروضة امامك في لوحة الاعدادات الخاصة بجهازك النقال .
  • اذا كان جهازك يدعم خاصية sim مزدوج سوف يظهر لك خيارين وهما بطاقات السيم المتوفرة على جهازك قم باختيار بطاقة سيم التي من خلالها تستخدم الانترنت في هاتفك .
  • بعدها سوف يظهر لك عدة خيارات ، قم باختيار الخيار " اسماء نقاط الوصول " .
  • ستظهر لك صفحة تعديل نقطة الوصول الخاصة بك ، اضغط على كلمة " تعديل " او اذا لم تكن متوفرة فيمكن ان يكون هناك سهم على اليسار اذا كان جهازك باللغة العربية او على اليمين اذا كان جهازك باللغة الانجليزية .
  • بعد الضغط على الخيار المذكور اعلاه سوف تفتح لك نافذة جديدة تحمل خيارات عديدة من الخيارات الموجودة سوف تبحث عن خيار نوع APN
  • بعد اختيارك لنوع apn سوف تظهر لك نافذة منبثقة بها عدة كلمات ، سوف تقوم بمسح جميع الكلمات وتبقي على كلمة default او الافتراضي فقط .

  • بعدها ستنزل الى الاسفل قليلا وتبحث عن خيار الحامل ، بعد الضغط عليه مباشرة ستفتح لك نافذة منبثقة ايظا بامكانك اختيار عدة نقاط منها ولكن انا انصحك ان تختار LTE فقط .
  • بعدها قم بالضغط على المزيد واختار ايقونة حفظ او save .


الطريقة الثانية

عادة ما تكون مشكلة ضعف الانترنت في الاجهزة المختلفة سببها التباطؤ في عمليات ارسال واستقبال البيانات ، وان المتحكم بهذه الخاصية بشكل رئيسي هو ادوات خاصة في النظام من تطوير الشركة المصنعة للجهاز الخاص بك .
لذلك وللحفاظ على مدى استقرارية الانترنت لديك ولتوفير تجربة افضل تنصح الشركات المصنعة بتحديث ادواتها بشكل دوري لحل جميع المشاكل التقنية والفنية التي تعترض طريقة العمل الصحيح للادوات .
لذا لنتعرف على كيفية تحديث مشغل خدمات الجوال للاجهزة التي تعمل بنظام اندرويد .
الخطوات :
  • الخطوة الاولى هي التوجه الى متجر جوجل بلي او Google Play
  • قم بكتابة مشغل خدمات الجوال في مربع البحث
  • عادة ما تظهر النتبيجة الاولى قم باختيار الاداة
وبعدها اذا لم تكن قد حدثتها الى اخر اصدار من قبل فقم بالضغط على كلمة تحديث .
قم بالانتظار الى ان يتم تحميل الاداة بالكامل وبعدها ان اردت الخروج من المتجر فبامكانك ذلك ، ولكن لا تقم بالخروج من المتجر والتحديث في حالة " جار التحديث " ، لانه قد يفصل الانترنت الخاص بك وبالتالي يتعذر عليك حل المشكلة .
لمزيد من التفاصيل ومشاهدة الطريقة بشكل مختصر قم بالتفضل بمشاهدة هذا الفيديو الذي يشرح كل شيء .


الى هنا نكون قد وصلنا الى نهاية شرحنا لهذا اليوم ، ندعوا الله العزيز الكريم ان يمن علينا بالتوفيق والسداد . مع تحيات فريق مدونة شراع التقنية
عبد الرحمن المحمدي
بواسطة : عبد الرحمن المحمدي
عبد الرحمن علي المحمدي ، مدون ويوتيوبر عراقي والمالك الرسمي لموقع شراع التقنية على الويب ، وقناة شراع التقنية على يوتيوب ، من خلال قناتي وموقعي الالكتروني اقدم لكم خبراتي في مجال التقنية والمعلومات بشكل مبسط جداً وبشكل فريد ، ليسهل على الجميع مبتدئين كانوا ام محترفين تطبيق الخطوات بدون اي مشاكل . youtube facebook instagram tumblr
تعليقات